الأحد، 11 نوفمبر 2012

اسلام: اسم يحتاج زيارة إلى مكة المكرمة


اسلام
فوازيرو
  الاسم اليوم يحتاج  زيارة إلى مكة المكرمة
وفزورته
كل بيت بأربع أركان      إلا البيت ده بخمسة
ونقـولك اتفضل ادخل      بالجهر وبالهمسـه
هــــــو البيت عند الله      وانت مــدعو للقاه
فى اليوم خمسه
****
وإن حودت وشلت ذنوب   حتـى إن ماشى بالمقلوب
تقـدر تســتغفر وتـــوب    باب الـتــوبة مفتوح لسه
هـــــو البيـــت عند الـله
وانـت مــدعــــو للــقــاه
فى اليــــــــــــوم خمسه
****
؟ 
الأطفال
  الاسم   معناه استسلام ورضا
  وانقياد وتسليم 
  وهو التحية عند المسلمين
  وهو بداية أى عمل نقوم به
  الاسم دين وايمان وهو
إســـــــلام
فوازيرو  
  السلام هو دين الله الذي جاء به سيدنا محمد ص  
  وهو الذي دعت إليه جميع الرسل
  ومعناه تسليم النفس والامر لله
   ونفتح القاموس 
  معنا لسان العرب 
إسلام 
  أسلم أى أخلص الدين لله  
  وأسلم أى دخل فى دين الإسلام 
  وأسلم دخل فى السلم 
  وأسلم عن الشىء  تركه بعدما كان فيه 
  وأسلم فى البيع  تعامل بالسلم 
  وأسلم الشىء إليه  دفعه
  وأسلم أمره له  فوضه 
  وأسلم المصلى  خرج من الصلاة بقوله    السلام عليكم 
  وسلم على القوم   حياهم بالسلام
  وسلم بالدعوى  اعترف بصحتها
  وسلم الجيش لعدوه  أقر له بالغلبة
  وسلم أمره لله  أسلمه
  وسلم الله فلانا  نجاه
فوازيرو 
   السلام   اسم من اسمائه تعالى
   والسلام  التحية عند المسلمين
  والسلامة والبراءة من العيوب
  ودار السلام  هى الجنة   قال تعالى   « لهم دار السلام»
   بسمل  بسملة   قال بسم الله الرحمن الرحيم أو كتبها
****
أركان الإسلام
طفل 
  بنى الإسلام علي خمس  
 شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان  وحج البيت
****
إسلام 
أولا     الشهادة    
  شهادة أن لا إله إلا الله هي نصف الركن الأول من أركان الاسلام الخمسة
  وهي كلمة التوحيد والاخلاص، من قالها دخل الجنة
  ومعناها أنه لا معبود بحق إلا الله أى هو الإله المستحق للعبادة
  وهي إقرار من المسلم أن الله وحده هو القادر والخالق، والرازق
  وإنه سبحانه متصف بكل صفات الكمال، والجلال
  وشهادة أن محمدا رسول الله هي النصف الثانى
  وهي الايمان بأن محمدا رسول من عند الله، وهو خاتم الرسل، وأنه للناس كافة
  وأن يعظم المسلم أمر الرسول وكلامه، ولا يقدم قول أحد علي قوله
  والشهادة البينة   فى القضاء   وهى أقوال الشهود أمام جهة قضائيه 
   عالم الشهاده  عالم الأكوان الظاهرة مقابل عالم الغيب
  والشهادة فى الإسلام أن تقول بقلبك وبعقلك 
 أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله  
 üüüü
إسلام 
ثانيا     الصلاة     هى الركن الثاني من أركان الاسلام
  وهي أول فريضة فرضها الله علي المسلمين
  وهي أول ما يحاسب عليه المرء يوم القيامة
  والصلاة علي وقتها أفضل الأعمال إلي الله
  والصلاة صلاتان   صلاة عادة وهذه لا وزن لها ولا قيمة
  وصلاة عبادة وهى التى تتم بخشوع وتدبر
  أقام الصلاة أى أداها على أكمل وجه لأن أقام الشىء عدله 
  والصلاة   العبادة المخصوصة المبينة حدود أوقاتها فى الشريعه 
  والصلاه   الرحمة، والدعاء
  وفى التنزيل العزيز  
« ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا »
    والمصلى     مكان الصلاه   والمصلى  مايأخذ من فراش ليصلى عليه 
فوازيرو
  من صلى البردين دخل الجنة   فما البردين  ؟
  الفجر والعصر
  ما هى صلات الشاهد   ؟
   هى  المغرب والفجر 
****
قوازيرو 
  هل تجوز الصلاة بغير وضوء  ؟
  لا صلاة بغير وضوء، الوضوء من الوضاء  ة أى الحسن  والنظافة 
  توضأ غسل بعض أعضائه ونظفها
  وتوضأ  للعبادة غسل، ومسح على أعضاء مخصوصة
  أو أوصل الماء إلى الأعضاء الأربعة  
üüüü
إسلام 
ثالثا     الزكاة   هي الركن الثالث من أركان الاسلام
  وهي الجزء الذي يخرجه المسلم من مال بلغ النصاب بمقدار بينه  ص 
  النصاب هو مقدار المال الفئض عن الحاجة ومر عليه سنة هجرية
قال تعالى
« خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها»
  الزكاة قرنت بالصلاة في اثنين وثمانين آية في القرآن الكريم
  والزكاة   الطهارة، البركة، والنماء 
 والزكاة  الصلاة  وصفوة الشئ 
****
إسلام 
رابعا    الصيام  وهو فى اللغة مطلق الامساك عن الشىء
  ومنه صامت الشمس إذا وقفت فى كبد السماء وأمسكت عن الحركة
وقول النابغة  
 خيل صيام وخيل غير صائمة       تحت العجاج وأخرى تعلك اللحما
  يعنى  خيل ممتنعة عن تناول أعلافها وخيل أخرى غير ممتنعة، وقيل ممتنعة عن السير
  وقد جاء على نفس المعنى قوله تعالى  
« إنى نذرت للرحمن صوما فلن أكلم اليوم انسيا»
  فانه محمول على غرض الامساك عن الكلام
  والصوم فى الشرع هو الامساك عن شهوتى البطن والفرج 
  بياض النهار من أول الفجر الثانى إلى غروب الشمس بنية القربة لله
  وفى التنزيل 
« يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون»
  والمراد بالكتاب هو الحكم من الله، وحكم الله على عباده ملزم لهم
  وخصوص شهر رمضان بالصوم لقوله تعالى 
« شهر رمضان الذى أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان  فمن شهد منكم الشهر فليصمه »
  قال  ص    « الصيام جنة »  أى وقاية من النار
« أتاكم شهر رمضان شهر مبارك، فرض الله عليكم صيامه   تفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق فيه أبواب الجحيم، وتغل فيه مردة الشياطين، وفيه ليلة القدر خير من ألف شهر، من حرم خيرها فقد حرم»
****
  ليلة القدر  
« من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه»
  إقامة ليلة القدر أفضل من عبادة    سنة
  وهى تكون فى العشر الأواخر من رمضان  
  وماذا نقول فى ليلة القدر  ؟
  «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنى »
****
إسلام 
خامسا   الحــج   
  وهوالذهاب إلى مكة لأداء عبادة الطواف والسعى، والوقوف بعرفة، وسائر المناسك
« ولله على الناس حج البيت لمن استطاع إليه سبيلا »
  والحج  ركن من الاسلام وهو أفضل الأعمال، وليس له ثواب إلا الجنة
  ومن حج ولم يعص الله رجع بدون ذنوبه كيوم ولدته أمه
  ويشترط للحج كل شروط الفرائض ويذيد عليها الاستطاعة
****
الشريعة
  التشريع   هو سن القوانين
  الشريعة   ماشرعه الله لعباده من العقائد والأحكام 
  فنلاحظ أن الله سبحانه فرض دينه بتدرج لا مثيل له
  فبدأ بالإقرار وهو الشهادة، فمن شهد بأن لا إله إلا الله فقد فاز
  ثم أمرهم الله بالصلاة، ثم  بالجهاد ثم بالهجرة ثم بالصوم، ثم بالزكاة ثم بالحج
   فلما علم الله الإيمان فى قلوبهم قال  
« اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضية لكم الاسلام دينا»  المائدة  
  فالإسلام هو الدين الذى ارتضاه الله لعباده، وأكد عليه فى كثير من الآيات 
  وحتى نسهل الوصول إليها معنا كتاب المعجم المفهرس لألفاظ القرآن  
   وفيه قال تعالى 
« إن الدين عند الله الإسلام »                                                   آل عمران 
« ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو فى الأخرة لمن الخاسرين »
«اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا»   المائده 
« فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام»
طفل 
  وجميع الأنبياء كانوا على دين الاسلام، قال تعالى
   « ماكان إبراهيم يهوديا ولا نصريا ولكن كان حنيفا مسلما»         آل عمران  
« أنت ولى فى الدنيا والآخره توفنى مسلما وألحقنى بالصالحين »        يوسف 
   « ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك »              البقرة 
   « إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا وأنتم مسلمون»             البقرة 
****
فوازيرو 
  ولا يكفى أن تكون مسلما وأن تقر بالشهادتين
   بل يجب أن تكون مؤمنا بما تقول وتعمل به
   قال تعالى  
«قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا، ولم يدخل الإيمان فى قلوبكم»
إسلام 
  من كان يصدق أن القبائل البدوية التى لا تستقر فى مكان ستهزم أكبر امبراطوريتين فى التاريخ  الفرس، والروم 
  المعجزة الأقوى أن تخرج الزعامة بقيم النبل والخير
  وسط قيم الشر والعدوان وتعيد تشكيلها من جديد 
  فقد كان المجتمع يحمل شعارات مثل   
ومن لم يزد عن حوضه بسلاحه        يهدم ومن لايظلم الناس يظلم
****
أخر الرسالات
فوازيرو 
  والسؤال لماذا كان الإسلام أخر الرسالات ؟
طفل 
  لأن الرسالة المحمدية كانت متميزة عن كل الرسالات السابقة
  فلم تكن تخص العرب وحدهم
  بل لم تأت آية واحدة بلفظ ياأيها العرب وإنما كانت الآيات  
« ياأيها الناس أنى رسول الله إليكم »
  وشمولية الرسالة هى سبب تأخرها وختمها للرسالات
  فالرسالات السابقة بمثابة التمهيد والمقدمة للرسالة الأم
  الإسلام يصنع إنسانا مثاليا، فللنفس حقوق   ولله حقوق   وللبشر فيما بينهم حقوق
   والإسلام حرص على توازن تلك الحقوق 
****
إنسان مثالى
طفل
  حق الله
   أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك  
  حق الناس
  المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ولا يخذله  
 كل المسلم على المسلم حرام ماله ودمه وعرضه
  حق النفس
 إن لبدنك عليك حقا، وإن لبيتك عليك حقا، وإن لربك عليك حقا، فأعطى  كل ذى حقا حقه  
****
معجزة الإسلام
فوازيرو 
  أتعرفون ما هى معجزة الإسلام ؟
طفل 
  بالطبع هى القرآن الكريم 
  فقد أعجز الله سبحانه وتعالى البشر بالقرآن، وتحداهم 
  فأتوا بعشر سور مثله مفتريات                                                  هود   
  وإن كنتم فى ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله                  البقرة   
 قل  فأتوا بسورة مثله وادعوا من استطعتم من دون الله                       يونس   
  قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله  الاسراء   
****
  وهذا التحدى لا يزال قائما حتى الأن، ولايزال البشر جميعا أمامه عاجزين 
  والمتأمل فى القرآن الكريم يجده دستورا شاملا جامعا مانعا يفى بحاجات البشر جميعا
  سواء من جهة   العقائد أو التكاليف أو الأحكام أو التشريع، أو القيم أو الفضائل أو العبادات، أو المعاملات 
****
دستورا شاملا
إسلام 
  ففى  العقائد  
 يقول  تبارك وتعالى 
 « إنما إلهكم إله واحد »       « قل هو الله احد »     
« فاعلم أن لا إله إلا الله »
****
  وفى العبادات 
« وأقيموا الصلاة وآتــوا الذكاة »
« كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم »
« ولله على الناس حج البيت لمن استطاع إليه سبيلا »
****
  وفى المعاملات 
« اتقوا الله وذروا مابقى من الربا »
« وأحل الله البيع وحرم الربا »
 «لاتظلمون، ولاتظلمون »
****
  وفى القيم  
« ومن صبر وغفر إن  ذلك  لمن  عزم  الأمــور »
« ولاتستوى الحسنة والسيئة ادفع بالتى هى أحسن »
****
  وفى الأخلاق 
« ولا تصعر خدك للناس، ولاتمشى فى الأرض مرحا  إن الله لايحب كل مختال فخور»
****
  وفى السعى على الرزق  
« كلوا من طيبات ماكسبتم »
« فامشوا فى  مناكبها وكلوا من رزقه »
****
طفل 
  ما منهج الاسلام فى العلاقات الشخصية   ؟
فوازيرو  
  فى الزواج والطلاق والميراث
  نزلت سورة النساء وأتحدى كل العالم وأقول لهم 
 إن القرآن  حل كل المشاكل  السياسية  والإقتصادية والعالمية والإجتماعية 
  قال تعالى 
« وأنزلنا عليك الكتاب تبياناً لكل شىء »
« ما فرطنا فى الكتاب من شىء »
****
  ولكن للأسف لاتزال المشكلات قائمة بين الدول الاسلامية
إسلام 
  أقترح  الآتى 
 أولا   تكوين لجنة لدراسة أسباب الخلاف بين الدول الإسلامية، والعمل على تلافيها
  وأقول الاسلامية   لا العربية، فالإسلام لايعترف بالعصبية 
« إنما المؤمنون اخوة »       « كلكم لآدم وآدم من تراب »
****
  ثانية   وضع ميثاق إسلامى ملزم لجميع الدول الإسلامية وفق نصوص القرآن الكريم
   وضع منهج موحد للتعليم أساسه القرآن، والسنه 
  حتى نصنع الأجيال القادمة على التوحد والترابط والتآخى
« واعتصموا بحبل الله  جمعياً ولاتفرقوا »
****
  ثالثا   إنشاء جيش إسلامى موحد يضم فرقاً من كل الدول الإسلامية
   وإنشاء مصانع للسلاح، والذخيرة على أعلى مستوى
 تشكيل قيادة موحدة لحماية أى بلد إسلامى يتعرض للعدوان
  وتطبيق القاعدة الفقهية التى تقول 
  إذا دخل العدو بلدا من بلاد المسلمين صار الجهاد فرض عين على كل إنسان قادر على حمل السلاح      
****
  رابعا   استثمار الدول الإسلامية الغنية أموالها فى الدول الإسلامية الفقيرة
  مع تكامل زراعى يوفر للمسلمين قوتهم وأرزاقهم 
  ولن يصلح آخر  هذه الأمة إلا بما صلح به أولها  قال ابن  أبى حازم 
وانى ليثنينى، عن الجهل  والخنا     وعن شتم ذى القربى خلاق أربع
 حيـــاء وإســـلام  وتقـــوى، وإننى     كريـــم ومثــلى قد يضــر وينفـــع
****
الخماسيات
فوازيرو 
  بمناسبة أن أركان الاسلام خمسة   فمن يكلمنا عن الخماسيات فى الاسلام ؟
طفل 
  فى العلم   قال الأصمعى  
 أول العلم الصمت   والثانى الاستماع   والثالث الحفظ  
والرابع العمل   والخامس نشره  
****
  وفى العجلة قيل 
  العجلة من الشيطان إلا فى خمسة أشياء  فإنها من السنة  وهى 
  إطعام الضيف إذا حل   وتجهيز الميت   وتزويج البكر 
وقضاء الدين  والتوبة من الذنب 
****
  ومن الأفعال
  إذا جهلت فاسال   وإذا أسأت فاندم  وإذا ندمت فاقلع 
وإذا أفضلت على أحد فأكتم  وإذا منعت فأجمل  
****
دواء القلوب خمسة أشياء ك 
  قراء ة القرآن بالتدبر  خلو البطن   قيام الليل 
التضرع عند السحر  مجالسة الصالحين 
****
  خمسة كان عليها الصحابة والتابعون 
 لزوم الجماعة   واتباع السنة  وعمارة المساجد 
وتلاوة القرآن  والجهاد فى سبيل الله 
****
  خير الدنيا والآخرة فى خمس خصال   
 غنى النفس  وكف الأذى  وكسب الحلال
 ولباس التقوى  والثقة بالله على كل حال
****
  الصدقة خمس
  تبسمك فى وجه أخيك صدقة
  إماطة الأذى عن الطريق صدقة
  الكلمة الطيبة صدقة
  الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر صدقة  وقيل اثنان
  ارشادك الرجل إلى الطريق صدقة
****
قال  ص  اغتنم خمسا قبل خمس
  شبابك قبل هرمك   صحتك قبل مرضك   غناك قبل فقرك
  فراغك قبل شغلك     وحياتك قبل موتك
****
خمسة لا 
  لاتحدث من تخاف تكذيبه
  ولاتسأل من تخاف منعه
  ولاتعد ما لا تجد انجازه
  ولاتضمن من لاتثق بالقدرة عليه
  ولاتقدم على أمر تخاف العجز فيه 
****
خمسة من 
  من أراد مؤنساً فالله يكفيه
  ومن أراد حجة فالقرآن يكفيه
  ومن أراد غنى فالقناعة تكفيه
  ومن أراد واعظاً فالموت يكفيه
  ومن لم يكفه شىء من هذا فالنار تكفيه
****
  ما انفرد به الانبياء دون البشر   
   الوحى
   العصمة
   الأنبياء تنام أعينهم ولاتنام قلوبهم
   تخير الأنبياء عند الموت بين الدنيا والآخرة 
  وانفرد الأنبياء بعد موتهم بأنهم أحياء فى قبورهم يصلون 
****
   قسّم ابن  القيم الكفر خمسة أقسام 
  كفر تكذيب    كفر استكبار وإباء مع التصديق
  كفر اعراض   كفر شك    كفر نفاق
****
  قال أحد الحكماء  
  لاينبغى للعاقل أن يسكن بلداً ليس فيه خمسة أشياء 
  سلطان حازم   وقاض عادل   وطبيب عالم   ونهر جار   وسوق قائم 
****
   ليس هنالك أعدى من الجهل    وألذ من العافية    وأمر من الفقر
  ولا أثقل من الدين    ولا أفضل من الخلق الكريم 
****
  خمس وصايا  
    اتق الله ما استطعت 
    إن قدرت أن تكون اليوم خيراً منك أمس، وغداً خيراً منك اليوم  فافعل 
    إياك والطمع فإنه فقر حاضر 
    إياك وما يعتذر منه، فإنك لن تعتذر من خير أبداً
    إذا قمت إلى صلاتك فصل صلاة مودع 
****
خمس مراحل لعاقبة الاسراف فى الكلام 
  من كثر كلامه كثر خطؤه   ومن كثر خطؤه  قل حياؤه 
  ومن قل حياؤه قل ورعه    ومن قل ورعه مات قلبه 
  ومن مات قلبه كان من أهل النار
****
  خمس يأكلن الحسنات  
  الغيبة    والكذب    والنظر بشهوة 
  واليمين الغموس  التى تغمس صاحبها فى الإثم 
  وقول الزور وهو من الكبائر
****
 قالوا عن الاسلام
  قالت فاليرى 
  للأديان أعباء يثقل القيام بها لبعدها عن الأفهام
  فى حين كان الإسلام عجيبا فى سهولته  صريحا فى فروضه 
  قال ليودو روش 
  إن الاسلام دين انسانى طبيعى اقتصادى أدبى
  ولم أذكر شيئا من قوانين الطبيعية الموضعية إلا وجدته مشروعا فيه
  وبحثت عن تأثير الدين فى نفوس المسلمين، فوجدته ملأها شجاعة، وشهامة ووداعة، وجمالا وكرما 
  بل وجدت هذه النفوس على مثال مايحلم به الفلاسفة
****
أصل الناس واحد
فوازيرو 
  قرر الإسلام أن أصل الناس واحد 
  وأنهم أخوه فى الإنسانية 
  وأن علاقات الأمم بعضها ببعض يجب أن تبنى على السلام المبنى على العدل
  والمحبة، والتعاون فى الأرض 
  والإسلام فوق هذا وذاك دين الديمقراطية الصحيحة
  وبأن حكم الشعب للشعب، وبأن الحكومة وجدت لخدمة الشعب،
  والعمل على رفاهيته  
  فعن العدل قال تعالى  
« وإذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى»
****
  وعن الشورى قوله تعالى
« والذين استجابوا لربهم وأقاموا الصلاة، وأمرهم شورى بينهم، ومما رزقناهم ينفقون »
****
  وعن الأسرة قوله تعالى
« وبالوالدين إحسانا وبذى القربى، واليتامى والمساكين والجار ذى القربى، والجار الجنب والصاحب بالجنب وابن السبيل، وماملكت إيمانكم إن الله لايحب كان مختال فخور »
****
  وعن التكافل الاجتماعى قوله تعالى 
« ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر من أمن بالله واليوم الأخر والملائكة والكتاب والنبيين وآتى المال على حبه ذوى القربى والمساكين وابن السبيل »
****
  وعن الإصلاح بين الناس قوله تعالى 
« لا خير فى كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس، ومن يفعل ذلك ابتغاء مرضاة الله، فسوف نؤته أجرا عظيما »
****
  وعن العمل  قوله تعالى 
« فإذا قضيت الصلاة فانتشروا فى الأرض وابتغوا من فضل الله واذكروا الله كثيرا لعلك تفلحون»
****
  وعن التعاون قوله تعالى 
« والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض، يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة، ويؤتون الزكاة، ويطيعون الله ورسوله، أولئك سيرحمهم الله إن الله عزيز حكيم »
****
  وعن الرحمة قوله تعالى
« وما أدراك ما العقبة فك رقبة أو إطعام فى يوم ذى مسغبة، يتيما ذا مقربة أو مسكينا ذا متربة ثم كان من الذين أمنو وتواصوا بالصبر وتواصوا بالرحمة»
****
  وعن الإخاء قوله تعالى 
« واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته أخوانا، وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم  تهتدون »
****
  وعن التفضيل  قوله تعالى 
« وهو الذى جعلكم خلائف  الأرض ورفع بعضكم فوق بعض درجات »  الانعام    
****
  وعن القتال قوله تعالى 
« وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولاتعتدوا إن الله لايحب المعتدين »
****
  وعن السلام قوله تعالى 
« وإن جنحوا  للسلم فاجنح لها وتوكل على الله  إنه هو السميع  العليم »
****
  فيا أيها الذين أمنوا هل وجدتم أفضل من هذا دين يصلح كل الأحوال
  دين أركان إيمانه فى أربعة تتمثل فى قوله تعالى 
« قل إن صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين »              الانعام    

****
الأطفال
  وماذا أيضا يا عم فوازيرو ؟
فوازيرو
نكتفى اليوم
الأطفال
  كلنا نشكر عم فوازيرو لأنه أتاح لنا فرصة الاطلاع على قدر مهم من المعلومات عن ديننا الحنيف 
فوازيرو
  غنوا معايا 
****
وبكره لسه فيه اسم جــاى
إن كان أسامة أو كان لؤى
قمـــر الليالى ملاهـا ضـى
****
واحنا تحت الضـى نطوف
نفتح القواميس ونشــوف
معـنى اسمى واسـم خـى

****

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق